recent
أخبار ساخنة

فوائد البصل الأخضر لمرضى السكري



البصل الأخضر

البصل الأخضر هو خضار ونوع مختلف من البصل الآليوم. البصل الأخضر له طعم أخف من معظم أنواع البصل. ومن أقاربه الثوم والكراث والثوم المعمر والبصل الصيني. على الرغم من أن البصل الأخضر يشبه باقي أنواع البصل ، فإن السمة المميزة لأنواع البصل الأخضر هي أنه يفتقر إلى شكل الدائرة أو الكرة المكتملة. أنواع البصل المشار إليها باسم البصل الأخضر لها أوراق خضراء مجوفة تنمو مباشرة من الكرة. تستخدم هذه الأوراق كخضروات. تؤكل إما نيئة أو مطبوخة. غالبًا ما يتم تقطيع الأوراق إلى أطباق أخرى ، والبصل الأخضر له الكثير من الفوائد الصحية للجسم ، نتعرف عليها هنا.

ما هي فوائد البصل الأخضر لمرضى السكري

عادة ما يشكل الطعام مشكلة لمرضى السكري ، فهم لهم نوعيات وكميات معينة من الأطعمة لا يجب عليهم تناولها أو الإكثار منها أو حتى عدم تناولها في وقتها حتى لا يتسبب الأمر في مشاكل صحية.
يساعد البصل الأخضر على ضبط نسبة السكر في الدم والحماية من الإصابة بارتفاعها أو هبوطها.
يساعد البصل الأخضر على تحفيز عمل الأنسولين في الدم.
ينصح الأطباء المرضى بتناول حبة بصل واحدة يومياً للاستفادة من فوائده ، ولا يحب الإكثار حتى لا يتسبب في الإصابة بهبوط حاد لدوره في تقليل نسبة السكر في الدم كلما زاد استهلاكه.
يساعد على تقليل آلام التهابات المفاصل الذي يسببها مرض السكري كأحد أعراضه.

فوائد البصل الاخضر للمعده

يحتوي على البصل الأخضر على الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم ، وكذلك لفيتامين أ وفيتامين ج وب المركب ، وكذلك نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة ، ما يجعله مفيدًا للمعدة.
البصل الأخضر غني بالألياف. يحتوي كوب من البصل الأخضر على حوالي 10 ٪ من الألياف التي يحتاجها الإنسان طوال اليوم. هذا يساعد على الشعور بالشبع وكذلك على عدم الإصابة بآلام المعدة أو الإمساك.
يمنع البصل الأخضر الالتهابات في المعدة حيث تجري الاختبارات المعملية على أنواع معينة من البصل أنه عند تركيزات عالية بما يكفي ، يمكن أن يقتل أو يبطئ نمو السالمونيلا أو الإشريكية القولونية.

فوائد البصل الاخضر للقلب

البصل الأخضر هو أحد النباتات الحولية ويشتهر في الطب الشعبي بكونه من أهم النباتات العلاجية ، حيث يحتوي على البصل الأخضر على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة للصحة ، وكذلك للمركبات التي تساعد مرضى القلب على وجه التحديد.
وزن Allicin في البصل الأخضر من تصل إلى الأوعية الدموية عن طريق إطلاق أكسيد النيتريك (NO) ، يوفر تقليل ضغط الدم الكلي الذي يمثل خطرًا على القلب.
البصل الأخضر يمنع تكوين جلطات الصفائح الدموية وله تأثير انحلال الفيبرين في الأوعية الدموية ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي (CAD) وأمراض الأوعية الدموية الطرفية (PVD) والسكتة القلبية.

فوائد البصل الاخضر للجسم

البصل الأخضر مثل جميع الخضروات والفواكه يحتوي على سعر حراري قليلة ونسبة ضئيلة من الدهون ، وخالي من الكوليسترول. كما يحتوي على سكر أقل وكربوهيدرات أقل من الخضار مثل الجزر والبطاطس والذرة ، لذلك له الكثير من الفوائد للجسم:
البصل الأخضر منخفض السعرات الحرارية. حيث توفر 100 جم من الأوراق الطازجة 31 سعرًا حراريًا فقط. ومع ذلك ، فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الفلافونويدية ، والألياف النباتية ، والمعادن ، والفيتامينات التي أثبتت فوائدها الصحية.
البصل الأخضر يحمل بشكل طبيعي المزيد من مضادات الأكسدة المشتقة من النباتات ، والألياف الغذائية من أعضاء البصل (Allium) مثل البصل ، والكراث ، وما إلى ذلك. يوفر 100 جم من البصل الأخضر 2.6 جم أو 7 ٪ من الممارسات اليومية التي بها من الألياف.
يمتلك البصل الأخضر نسبة معقولة من مضادات الأكسدة ثيوسلفونات وتبين الدراسات المختبرية أن الأليسين وزن من إنتاج الكوليسترول عن طريق تثبيط إنزيم اختزال HMG-CoA في خلايا الكبد. . علاوة على ذلك ، وجد أيضًا له أنشطة مضادة للبكتيريا والفيروسات ومضادة للفطريات.








google-playkhamsatmostaqltradent