recent
أخبار ساخنة

المنح الدراسية الممولة بالكامل في بولندا

الصفحة الرئيسية

 


فرصة عظيمة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج لدراساتهم العليا. تقدم الجامعات البولندية المختلفة للطلاب الدوليين الدراسة في بولندا مجانًا على منح دراسية ممولة بالكامل والتي يتم تمويلها بالكامل للعام الدراسي 2024. ويتم تشجيع المرشحين الدوليين المهتمين الذين يستوفون المعايير على التقدم لهذه المنح الدراسية. يوجد في بولندا عدد من البرامج في جامعات مختلفة يتم تدريسها باللغة الإنجليزية. لذلك يتمتع المرشحون الدوليون بفرصة كبيرة للدراسة باللغة الإنجليزية. سيتم تقديم المنح الدراسية الممولة بالكامل للمرشحين الناجحين.
سيتم تمويل بعض المنح الدراسية البولندية بالكامل والبعض الآخر يتم تمويله جزئيًا حيث يتم دعم المتقدمين فقط في نفقاتهم التعليمية والبعض الآخر ممول بالكامل والذي يغطي جميع النفقات المعيشية والتعليمية. هذه المنح الدراسية مخصصة لمنح الدكتوراه والدكتوراه. سنقوم بتحديث الجامعات المختلفة التي ستمنحك هذه المنح الدراسية المصقولة.

1) منحة الحكومة البولندية:

تقدم الوكالة الوطنية البولندية للتبادل الأكاديمي (NAWA) منحة الحكومة البولندية. يوفر الدعم المالي للطلاب الدوليين لمتابعة الدراسات بدوام كامل في بولندا على مستويات درجات مختلفة. تغطي المنحة الرسوم الدراسية، وتوفر راتبًا شهريًا، وتشمل الإقامة والتأمين الصحي.

2) دكتوراه جامعة وارسو. الزمالة:

هذه المنح الدراسية للدكتوراه. طلاب. تقدم كلية الفيزياء بجامعة وارسو هذه المنح الدراسية لأغراض البحث. يعتمد هذا البحث على البنية النانوية باستخدام المواد الخارقة الزائدية والتصوير الضاغط. يجب أن يكون لدى المتقدمين معرفة متعمقة بجميع البرمجة والبصريات. أيضا الخبرة السابقة في العمل البحثي في ​​مجال البصريات.

لا تقدم كلية الفيزياء منحًا دراسية لدرجة الدكتوراه فحسب. فقط في أقسامه ولكن لديه أيضًا أقسام أخرى مختلفة يقدمون فيها درجة الدكتوراه. المنح الدراسية. فقط الطلاب المتفوقين الذين تفوقوا في مجالاتهم هم وحدهم المؤهلون للتقدم والحصول على فرص للحصول على منحهم الدراسية.

3) منح حكومة بولندا Ignacy Lukasiewicz:

تقدم الوكالة الوطنية البولندية للتبادل الأكاديمي NAWA ووزارة الخارجية البولندية منحًا دراسية للطلاب الدوليين في مجالات مختلفة. هذه المنح الدراسية مخصصة لطلاب الماجستير وستغطي مجالات مثل الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والفنون والعلوم الاجتماعية.
سيتم تغطية الرسوم الدراسية من خلال البولندية المغطاة في هذه المنحة ولكن سيتم أيضًا منح راتب شهري قدره 1700 زلوتي بولندي شهريًا للمرشحين الناجحين. ليس فقط الراتب ولكن أيضًا بدل نقل بقيمة 500 زلوتي بولندي و500 زلوتي بولندي لتغطية نفقات الأطروحة. المتقدمون لديهم شهادات التخرج فقط، وليس الماجستير. لن يتم الترفيه عن حاملي درجة الماجستير. ستكون مهارات الاتصال على الأقل في مستوى B2. يفضل المتقدمين الذين لديهم سجل أكاديمي ممتاز للتقديم.

4) برنامج أولام الدولي:

أعلنت NAWA عن برنامجها الأكثر شهرة والذي أطلق عليه اسم برنامج Ulam الدولي في مجالات العلوم والتكنولوجيا. هذه المنح الدراسية مخصصة للبرامج البحثية وسيتم منح 10,000 زلوتي بولندي لحامل المنحة الناجح كعلاوات مالية وأيضًا بدل نقل. المتقدمون الذين أجروا بحثًا في الدكتوراه. في المجال العلمي مؤهلون، هذه الدكتوراه. تم القيام به من قبل المتقدمين في دولة أخرى غير بولندا.

تهدف هذه المنح الدراسية إلى جمع العقول المشرقة تحت سقف واحد لأغراض البحث، وبعد الانتهاء من البحث، من الممكن أيضًا أن ينتسب المتقدمون إلى المؤسسة البحثية المضيفة في بولندا.

5) منحة جامعة ماريا كوري سكلودوفسكا:

إذا كنت تبحث عن منحة دراسية ممولة بالكامل في بولندا، فمنحة جامعة ماريا كوري سكلودوفسكا. تقدم منحًا دراسية لدرجة البكالوريوس والماجستير في مجالات الأشعة تحت الحمراء وإدارة السياحة والفنون التصويرية وتحليلات الأعمال وما إلى ذلك. ويتم تشجيع المتقدمين ذوي العقول اللامعة والذين لديهم سجلات أكاديمية جيدة على التقديم فيها. إذا كانت اللغة الوطنية الأساسية لمقدم الطلب ليست الإنجليزية، فيجب عليه تقديم شهادات الكفاءة اللغوية. سيتم منح المنح الدراسية الممولة بالكامل لغرض وحيد هو تطوير أسلوب حياة متناغم اجتماعيًا ومهنيًا في جميع أنحاء العالم.

6) منحة جامعة لازارسكي:

فرص ممتازة للطلاب الجامعيين والخريجين الذين يرغبون في متابعة حياتهم المهنية في الدراسات العليا في الخارج. تقدم جامعة لازارسكي هذه المنح الدراسية للطلاب الوطنيين والدوليين للحصول على هذه الفرصة الذهبية، حيث سيحصل المتقدمون على 20000 زلوتي بولندي سنويًا والتي تغطي كامل الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة. يمكن للطلاب الوطنيين الذين حصلوا على درجات 4.2 أو أعلى الحصول على هذه المنح الدراسية. جميع مجالات الاهتمام مؤهلة للتقدم لهذه المنح الدراسية على أي حال يختلف مبلغ المنحة من مجال إلى آخر.

7) منحة جامعة غدانسك للتكنولوجيا:

دكتوراه. يتم تقديم المنح الدراسية من قبل جامعة غدانسك للتكنولوجيا. إنها واحدة من أقدم الجامعات في بولندا والتي تهدف إلى دعوة جميع العقول الشابة والجديدة للحصول على درجة الدكتوراه. برنامج. ستمنح الجامعة راتبًا بقيمة 2000 زلوتي بولندي لحامل المنحة. سيتم توفير منح دراسية إجمالية مدتها 4 سنوات للمتقدمين. من المتوقع أن يقوم المتقدمون الذين لديهم أفضل الخطوط العريضة لسجلهم الأكاديمي بصياغة برامج المنح الدراسية هذه.

8) منحة جامعة SWPS للعلوم الاجتماعية والإنسانية:

فرص ممتازة للطلاب الذين هم في مجال اللغة الإنجليزية. سيحصل طلاب البكالوريوس الملتحقين ببرنامج اللغة الإنجليزية على هذه المنح الدراسية التي تقدمها جامعة SWPS للعلوم الاجتماعية والإنسانية. يتم منح هذه المنح الدراسية لـ 10 طلاب محظوظين كل عام. جامعة SWPS هي إحدى الجامعات المعروفة في بولندا وهي تابعة لمعهد Nencki لعلم الأحياء التجريبي ومعهد علم النفس بالأكاديمية البولندية للعلوم. مطلوب شهادة اللغة الإنجليزية إذا كانت اللغة الأساسية ليست الإنجليزية. سيغطي بكالوريوس اللغة الإنجليزية الرسوم الدراسية للسنة الأولى من الدراسات.

9) برنامج فيزيجراد للمنح الدراسية

برنامج Visegrad للمنح الدراسية متاح للطلاب من بلدان محددة، بما في ذلك بولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر. وهو يدعم دراسات الماجستير والدراسات العليا أو الإقامات البحثية أو المدارس الصيفية في أي مجال. تغطي المنحة تكاليف المعيشة والرسوم الدراسية، والتي تختلف حسب مدة الدراسة ومستوى الدراسة.

10)منح إيراسموس+ الدراسية

برنامج إيراسموس + هو مبادرة من الاتحاد الأوروبي تقدم منحًا دراسية للطلاب الدوليين للدراسة في مختلف البلدان الأوروبية، بما في ذلك بولندا. وهو يدعم برامج تبادل الطلاب والتدريب الداخلي وبرامج درجة الماجستير المشتركة. توفر المنحة مساعدة مالية تغطي تكاليف السفر والرسوم الدراسية ونفقات المعيشة.

11) منحة مؤسسة العلوم البولندية (FNP) START:

تستهدف منحة FNP START الدراسية الباحثين الشباب الاستثنائيين الذين يرغبون في متابعة دراسات الدكتوراه في بولندا. توفر المنحة التمويل الكامل لمدة تصل إلى 3 سنوات، وتغطي نفقات معيشة الطالب وتكاليف البحث.

12) برنامج ستيفان باناخ للمنح الدراسية:

يتم تقديم هذه المنحة من قبل وزارة خارجية جمهورية بولندا. وهو يدعم الطلاب المتفوقين من البلدان النامية لمتابعة دراسات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في بولندا. تغطي المنحة الرسوم الدراسية وتكاليف الإقامة وتوفر راتبًا شهريًا.

13) برنامج التبادل الأوروبي المركزي للدراسات الجامعية (CEEPUS):

CEEPUS هو برنامج تنقل يدعم التبادل الأكاديمي والتعاون بين الجامعات في دول أوروبا الوسطى، بما في ذلك بولندا. تقدم المنح الدراسية للطلاب في جميع المستويات الدراسية، بما في ذلك دراسات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. تغطي المنحة نفقات المعيشة وقد تشمل إعفاءً جزئيًا من الرسوم الدراسية.

14) برنامج منحة كوبرنيكوس:

يتم تنظيم برنامج منحة كوبرنيكوس من قبل وزارة العلوم والتعليم العالي البولندية. ويهدف إلى دعم الطلاب المتفوقين من أوروبا الشرقية وروسيا وآسيا الوسطى والقوقاز لمتابعة التعليم العالي في بولندا. تغطي المنحة الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة وتقدم راتبًا شهريًا.

التغطية المالية:

يحق للمرشحين الناجحين للمنح الدراسية البولندية الحصول على المزايا المالية التالية من جامعات مختلفة.

  • التأمين الطبي
  • التغطية الكاملة لنفقات التعليم
  • المساعدة في السفر بالطائرة
  • صناديق الراتب الشهري
  • الإقامة في سكن الجامعات البولندية
  • صناديق الآداب
  • متنوعات. سيتم تغطية نفقات إجراء التجارب أو حضور المؤتمرات

المستندات المطلوبة

قد تختلف المستندات المحددة المطلوبة للتقدم إلى الجامعات في بولندا للطلاب الدوليين اعتمادًا على الجامعة والبرنامج المحدد الذي تتقدم إليه. ومع ذلك، إليك قائمة عامة بالمستندات المطلوبة بشكل شائع:

  • استمارة التقديم للجامعة
  • السيرة الذاتية (CV) أو السيرة الذاتية
  • تقديم نسخ من المستندات التعليمية الخاصة بك
  • إتقان اللغة: أظهر كفاءتك اللغوية في اللغة البولندية أو الإنجليزية، اعتمادًا على لغة التدريس للبرنامج الذي اخترته.
  • رسالة التحفيز
  • خطابات توصية
  • جواز السفر أو الهوية
  • صور بحجم جواز السفر
  • إثبات الوسائل المالية
  • رسم الإستمارةض

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent