recent
أخبار ساخنة

منحة دراسية مقدمة من السفارة الأمريكية للدول النامية في الولايات المتحدة الأمريكية 2024

 


 المنح الدراسية للدول النامية من قبل سفارة الولايات المتحدة: يصبح الوصول إلى التعليم في الولايات المتحدة أكثر سهولة مع إمكانية الحصول على الدعم الذي ترعاه الحكومة. يغطي هذا التمويل عادةً التكلفة الكاملة للبرامج الأكاديمية المختلفة ، مما يبسط إلى حد كبير عملية الدراسة في الولايات المتحدة. تقدم هذه المقالة نظرة ثاقبة على فرص المنح الدراسية التي تقدمها سفارة الولايات المتحدة.

نظرة عامة على المنحة:

في محاولة لرفع معدلات معرفة القراءة والكتابة والمساهمة في تقدم البلدان النامية ، أيدت حكومة الولايات المتحدة مؤخرًا مواضع المنح الدراسية. تسعى مبادرة المنح الدراسية هذه إلى تقديم مساعدة مالية كاملة للأفراد من هذه الدول ، في كل من مستويات التعليم الجامعية والدراسات العليا. الهدف الأساسي هو دعم أولئك الذين يطمحون للدراسة في الولايات المتحدة ولكنهم يفتقرون إلى الموارد المالية اللازمة.

ملاحظات:

على مدى بضع سنوات حتى الآن ، تسعى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لرؤية الطلاب ذوي الأداء العالي ، والمؤهلين والمتحمسين بشكل عام ، ولكنهم عاجزون مالياً من الدول النامية للانضمام إلى التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.

ستعمل سفارة الولايات المتحدة بحماس من خلال محترفيها مع الطلاب الذين ينظمون بين الحين والآخر في الشؤون الاجتماعية والدورات التدريبية لمساعدتهم جميعًا من خلال إجراءات التقديم للحصول على المصادقة والاحترام للذهاب إلى المدارس والجامعات في الولايات المتحدة. يتم الاحتفاظ بتكلفة عملية التقديم ، بما في ذلك رسوم القرار للامتحانات المنهجية المطلوبة وإعطاء تأكيد مجاني لدورة الولايات المتحدة.

معايير الأهلية للمنحة:

يتم تقديم المنح الدراسية في الغالب للمرشحين من الدول النامية الذين يواجهون قيودًا مالية في متابعة التعليم العالي ، أو لأولئك الذين يظهرون إنجازات أكاديمية استثنائية.

معايير الاختيار: تُمنح المنح الدراسية للمرشحين الذين تلقوا عروض القبول (يمكن للمتقدمين التقدم للقبول في أي جامعات أمريكية) بناءً على المعايير المنصوص عليها من قبل لجنة المنح الدراسية.

متطلبات اللغة الإنجليزية: تعتمد ضرورة استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية على ما إذا كنت تمتلك شهادة اختبار أو تأتي من دولة ناطقة باللغة الإنجليزية. يمكن أن تؤدي أي من هذه الظروف إلى تنازل. علاوة على ذلك ، فإن متطلبات القبول المحددة التي حددتها المؤسسة التي تتقدم لها تلعب دورًا مهمًا في تحديد هذه الشروط المسبقة.

الدول المؤهلة: الطلاب من الدول النامية في إفريقيا والشرق الأوسط مؤهلون. تشمل البلدان الجديرة بالملاحظة زامبيا وزيمبابوي وناميبيا وأوغندا وجنوب إفريقيا ونيجيريا وبوتسوانا وملاوي ومالي والكاميرون والجزائر وأنغولا وجمهورية إفريقيا الوسطى وبنين وبوركينا فاسو وبوروندي والرأس الأخضر وجزر القمر وكوت ديفوار والكونغو. (الجمهورية) ، جيبوتي ، مصر ، إثيوبيا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، غامبيا ، غانا ، كينيا ، ليسوتو ، ليبيريا ، ليبيا ، موريشيوس ، المغرب ، موزمبيق ، رواندا ، سان تومي وبرينسيبي ، السنغال ، توغو ، تونس ، سيشيل ، سيراليون ، سوازيلاند ، تنزانيا ، تشاد ، غينيا الاستوائية ، جمهورية غينيا ، الجابون ، موريتانيا ، النيجر ، شمال السودان ، جنوب السودان ، ودول مختلفة في الشرق الأوسط.

فوائد المنحة:

تأتي منحة السفارة الأمريكية مع مجموعة من المزايا التي تتجاوز تغطية الرسوم الدراسية:

  • راتب الصيانة: يتم توفير راتب قدره 14،900 دولار لتغطية نفقات المعيشة طوال مدة الدورة.
  • السفر بالطائرة: يتم توفير تذكرة سفر بالدرجة الاقتصادية لبدء الدورة واختتامها.
  • مصاريف التأشيرة: تغطي المنحة تكاليف التأشيرة الداخلية والنفقات المرتبطة بالرسوم الإضافية الصحية للهجرة.
  • بدل السفر: بدل السفر متاح ، يتراوح من 500 دولار إلى 2000 دولار ، بناءً على مدة الدورة.
  • دعم الأسرة: يتم تضمين دعم الأسرة ، بحد أقصى قدره 10،120 دولارًا أمريكيًا للطفل الأول وما يصل إلى 4،320 دولارًا أمريكيًا للمعال الثاني. لا يتم توفير دعم إضافي لأفراد الأسرة.

إجراءات التقديم:

لبدء عملية التقديم لمنحة السفارة الأمريكية التي تهدف إلى تطوير الدول ، يجب على المرشحين المحتملين عمومًا الالتزام بالخطوات التالية:

الخطوة 1: ابحث عن المنحة
اتبع الرابط المقدم ، إذا كان متاحًا ، داخل المنشور ، وانتقل إلى صفحة التطبيق للحصول على أحدث دليل شامل للتطبيق. نوصي بزيارة صفحة المعلومات الرسمية للحصول على منح السفارة الأمريكية للوصول إلى تفاصيل حول المنح والبرامج المتاحة ، إلى جانب متطلبات المتقدمين.

الخطوة 2: تحضير مستندات التقديم
اجمع كل المستندات الداعمة المطلوبة ، بما في ذلك المؤهلات التعليمية السابقة والنصوص الأكاديمية (لطلاب الدراسات العليا) ، من أجل تسهيل عملية التقديم السلس.

الخطوة 3: أكمل نموذج الطلب
أدخل التفاصيل الخاصة بك في نموذج الطلب المقدم وقدم المستندات المطلوبة على النحو المحدد.

يرجى الملاحظة:

  • تتمثل الطريقة البديلة في تنزيل نموذج الطلب وإكماله وإرساله مع بيانات الاعتماد الداعمة الخاصة بك في السفارة في بلدك (قد يختلف هذا الإجراء بناءً على النهج المعتمد من قبل السفارة / القنصلية الأمريكية في بلدك).
  • لا توجد رسوم مفروضة من قبل السفارة للتقدم بطلب للحصول على منح دراسية.
  • كجزء من إجراءات التقديم ، سوف تحتاج إلى التقدم لبرنامج أكاديمي في مؤسسة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

قدم الآن

 


google-playkhamsatmostaqltradent