recent
أخبار ساخنة

نصائح لكتابة خطاب تحفيزي للتدريب في مؤسسات الاتحاد الأوروبي

الصفحة الرئيسية

 

 نصائح لكتابة خطاب تحفيزي للتدريب في مؤسسات الاتحاد الأوروبي

قد يصبح التقدم بطلب للحصول على تدريب مهمة شاقة ومرهقة ، ومع ذلك سنساعدك على الاقتراب من هذه الرسالة التي ستجعلك تحصل على تجربتك الأولى في مؤسسات الاتحاد الأوروبي.
هناك برامج مختلفة للحصول على تدريب في مؤسسات الاتحاد الأوروبي: تدريب الكتاب الأزرق في المفوضية ، أو تدريب شومان في البرلمان الأوروبي ، أو التدريب الممول في الوفود الخارجية للاتحاد الأوروبي ، أو التدريب في المجلس ، أو أمين المظالم الأوروبي ، أو الخبرات في أي من الوكالات.
لإثبات اهتمامك وعرض مؤهلاتك ، سيتعين عليك كتابة نموذج الطلب بعناية في كل حالة. قد يختلف تنسيق تقديم ترشيحك بين أداة مخصصة - مثل حالة الكتاب الأزرق - أو رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على المستندات المطلوبة.
إن خبرة العمل في مؤسسات الاتحاد الأوروبي هي أفضل طريقة لفهم كيفية عمل الاتحاد الأوروبي من الداخل وبدء حياتك المهنية المثمرة في الشؤون المتعلقة بالاتحاد الأوروبي. هذا هو السبب في وجود الآلاف من المتقدمين في جميع أنحاء القارة لكل مكالمة ، ومع ذلك ، سنقدم لك بعض النصائح لجعل طلبك مميزًا وزيادة فرصك في الاختيار.

1. ضع في الاعتبار المساحة وعدد الأحرف المسموح به

قد يبدو الأمر واضحًا ، لكن هذا هو أحد الأشياء الأولى التي يجب أن تضعها في اعتبارك عندما تنوي صياغة خطاب التحفيز الخاص بك. عادة ، يتراوح النطاق بين 1000 و 2000 حرف ، اعتمادًا على التطبيق ، وسيؤثر هذا على المعلومات التي تدخلها ومدى تفصيلها.

2. كن انتقائيا

مع الأخذ في الاعتبار المساحة التي خصصتها ، يجب أن تختار بحكمة شديدة ما ستكتبه. من المحتمل أن تكون لديك خبرات عمل مختلفة (مثل الوظائف الصيفية أو وظائف بدوام جزئي مع دراستك) أو أنشطة تطوعية من قبل ، ولكن يجب أن تفكر فيها فقط إذا كانت تتعلق بالوظيفة التي تتقدم لها.

3. اربط إنجازاتك بكيفية مساهمتها في هذا المنصب

لقد حققت بالتأكيد العديد من الأشياء طوال حياتك الأكاديمية والشخصية والتي يمكن أن تكون ميزة للمنصب ، وكذلك الحال بالنسبة لبقية المتقدمين. وبالتالي ، لا يجب أن تهدف إلى إرسال قائمة بجميع شهاداتك منذ المدرسة الابتدائية لإثبات تفوق ترشيحك بين البقية. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تخدم تجاربك التطبيق إذا قمت بشرح ما تعلمته بطريقة تشرح كيف يمكنهم المساهمة في الوظيفة التي تتقدم لها. بعبارة أخرى ، فإن أفضل طريقة لتسليط الضوء على خلفيتك هي إظهار كيف سيساعدك ذلك على تنفيذ المهام المتعلقة بالمنصب.

4. التعرف على لغة الاتحاد الأوروبي

بفضل تنوعها ، خلال فترة التدريب في المؤسسات ، ستتمكن من التعرف على العديد من لغات الاتحاد الأوروبي على أساس يومي. ومع ذلك ، فمن المرجح أنك تستخدم اللغة الإنجليزية ويجب أن تعلم أن بعض الكلمات تظهر في كثير من الأحيان أكثر من غيرها. قد يساعدك ذلك على إدراج بعضها في خطاب التحفيز الخاص بك لأنها طريقة خفية لإظهار اهتمامك ومعرفتك بالمنطقة التي ستشارك فيها. على سبيل المثال ، بعض هذه الأشياء تستحق أن تؤخذ في الاعتبار: التعاون ، والإنصاف ، والتنمية ، والتكامل ، والتضامن ، والتنوع ، والاستدامة ، والنمو ، أو الإمكانات. تأكد أيضًا من فهمك للوظائف / الهياكل الأساسية للاتحاد الأوروبي من أجل استخدام المفردات الصحيحة. في الواقع ، في خطاب التحفيز ، سيتعين عليك توضيح سبب رغبتك في التقدم إلى مدير عام أو وحدة أو وكالة معينة.

5. لمستك الشخصية

أخيرًا وليس آخرًا ، لا تنس أنه يجب أن تشعر بالراحة تجاه الرسالة التي ترسلها وأن تعكس ما تريد إبرازه لهذا المنصب. تأكد من اتباع هيكل محدد يعمل على تنظيم ما تريد التعبير عنه عن نفسك ، ولكن لا تجعل من الصعب جدًا على القارئ التعرف عليك.
ربما ترسل هذه الرسالة إلى زملائك في المستقبل!

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent