recent
أخبار ساخنة

أهم المنح الدراسية للدراسة في الدول العربية لعام 2020



أهم المنح الدراسية للدراسة في الدول العربية لعام 2020

يواجه العديد من الطلاب صعوبات أو غير قادرين على دفع تكاليف دراستهم الجامعية. علاوة على ذلك ، قد يحلم البعض بمواصلة دراستهم في الخارج في الجامعات المرموقة. ومع ذلك ، يتخلى معظمهم بسرعة عن هذا الحلم بسبب تكاليف المعيشة والرسوم الدراسية والإقامة والمصروفات الأخرى التي لا يمكن تحملها لهم في الخارج. إذا كنت في مثل هذه الحالة ، نريد فقط أن نخبرك أن هناك أخبار جيدة لك. يمكنك في الواقع الحصول على منحة للدراسة في الخارج مجانًا. قد تكون علاوات المعيشة وقد لا تضطر إلى دفع رسوم الدراسة. فيما يلي الغرض من هذه المقالة بعنوان: قائمة أفضل المنح الدراسية في الدول العربية للطلاب الدوليين.
يتم تقديم هذه المنح الدراسية من قبل الحكومات الأعضاء وغير الربحية والجامعات المعتمدة والشركات لدعم الطلاب الدوليين والطلاب من الدول التي تعلم لتعليمهم. في هذه المقالة ، نقدم قائمة بأعلى المنح الدراسية في الدول العربية للطلاب للدراسة مجانًا. معظم هذه الدول العربية غنية جدا وجامعاتها مجهزة تجهيزا جيدا لأبحاث القرن الحادي والعشرين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم المنح الدراسية الخاصة بهم ممولة بالكامل ومفتوحة للطلاب الجامعيين والخريجين وطلاب الدراسات العليا مع العديد من المزايا. هنا القائمة:

1. منحة جامعة الملك عبدالعزيز

أول منحة في قائمة أفضل المنح الدراسية للدراسة في الدول العربية هي منحة جامعة الملك عبد العزيز. إنه برنامج ممول بالكامل ومصمم للطلاب والدوليين المؤهلين التجميلية دراسات في جامعة الملك عبد العزيز. المنحة مفتوحة للمتقدمين لدرجة الماجستير والدكتوراه للدراسة في مجموعة واسعة من أعضاء هيئة التدريس مثل: كلية الآداب والعلوم الإنسانية ، كلية الاقتصاد والإدارة ، كلية العلوم ، كلية الهندسة ، كلية الأرصاد ، البيئة زراعة الأراضي القاحلة ، الكلية علوم البحار ، كلية تصاميم البيئة ، كلية الحاسبات وتقنية المعلومات. المنحة مفتوحة لجميع الجنسيات. توفر هذه المنح الدراسية للمرشح المختار تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا سنويًا.

2. منحة جامعة الملك فهد

منحة جامعة الملك فهد هي أيضًا برنامج ممول بالكامل مخصص للطلاب والدوليين دراسات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM). المنحة مفتوحة لمجالات الدراسة المتاحة في الجامعة لمرشحي درجة الماجستير والدكتوراه ، مع إمكانية إجراء بحث أصلي في مجالات الهندسة والعلوم والأعمال. تُمنح المنحة لمدة أربعة فصول دراسية لبرامج درجة الماجستير وثمانية فصول دراسية لدرجة الدكتوراه. المنحة مفتوحة لمواطني جميع دول العالم.

3. برنامج الزمالة في جامعة الإمارات العربية المتحدة

برنامج زمالة الدكتوراه في جامعة الإمارات العربية المتحدة مفتوح للجميع وقد تم تأهيله لتوظيف طلاب الدراسات العليا المتفوقين في تخصصات معينة في جامعة الإمارات العربية المتحدة. ستوفر الزمالة للمتقدمين الناجحين الدعم المالي الكامل والمستمر لدراساتهم العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة. تمنح لمدة أربع سنوات.

4. منحة دكتوراه جامعة الإمارات العربية المتحدة

تم إنشاء منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة لدرجة الدكتوراه لجميع الجنسيات لتوظيف طلاب الدراسات العليا المتفوقين في تخصصات معينة (الطاقة المتجددة ، النقل ، التعليم ، الصحة ، المياه ، التكنولوجيا ، والفضاء) في جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU). ستوفر المنحة للمتقدمين الناجحين الدعم المالي الكامل والمستمر لمتابعة دراساتهم العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة. تُمنح هذه المنحة أيضًا لمدة أربع سنوات.

5. مساعدات بحثية مدفوعة الأجر في جامعة الإمارات العربية المتحدة

يتم منح مساعدات البحث المدفوعة لطلاب الدراسات العليا للعمل في المشاريع البحثية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس. لكي تكون مؤهلاً للحصول على مساعدة بحثية ، يجب على المرشح أولاً التقدم إلى برنامج الماجستير أو الدكتوراه في جامعة الإمارات العربية المتحدة وقبوله. المنحة تصل إلى عامين لطلاب الماجستير (اعتمادًا على مدة منحة البحث) وما يصل إلى أربع سنوات لطلاب الدكتوراه (اعتمادًا على مدة منحة البحث).

6. منح جامعة قطر

يحصل جامعة قطر على مجموعة واسعة من المتلقين للمنح الدراسية في كل عام دراسي لجذب الطلاب المؤهلين تأهيلا عاليا. يتم منح الغالبية العظمى من المنح الدراسية لجامعة قطر على أساس الجدارة والإنجازات الأكاديمية.

7. منحة جامعة الملك عبد الله و GRTA في جامعة خليفة

يعد برنامج المنح الدراسية بجامعة خليفة هو الأخير على رأس قائمة المنح الدراسية للدراسة في الدول العربية. تقدم جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا لطلابها الخريجين منحًا دراسية شاملة لجميع الجوانب التعليمية اللازمة ، وقد توفر أيضًا للمستفيدين القدرة على كسب راتب شهري جذاب.
google-playkhamsatmostaqltradent