recent
أخبار ساخنة

ماذا تعني الإختصارات التالية : CPC PPC CPM CPI PPI CPA CTR VTR eCPM الخاصة بمواقع الربح من الأنترنت .



     في عالم الرابح من الأنترنت أو بالأحرى في مواقع الربح من الأنترنت نسمع كثيرا بالإختصارات التالية : CPC PPC CPM CPI PPI CPA CTR VTR eCPM ، فهل ياثرى سبق لك وأن سألت نفسك عن معانيها ؟ ، أظن أن الجواب هو لا ، إذن تعال معنا نتعرف من خلال هذه المقالة على معاني كل هذه الإختصارات حتى تستطيع قرائة إستبيانات مواقع الربح بشكل جيد في المرة المقبلة.
 
ماذا تعني الإختصارات التالية : CPC PPC CPM CPI PPI CPA CTR VTR eCPM الخاصة بمواقع الربح من الأنترنت .
  
   هي مجموعة من الإختصارات التعارف عليها عالميا وتستعمل هذه الإختصارات في جداول والإستبيانات جميع مواقع الربح من الأنترنت ، وعلى حسب إختصاصات كل موقع ، وسنتعرف على كل إختصار ومعناه في السطور أسفله.

     1- CPC وهي إختصار لجملة ( Cost Per Click ) : هي العائد الذي تجنيه عن كل زائر يضغط على الإعلانات المتواجدة في موقعك .
     2- PPC وهي إختصار لجملة ( Pay Per Click ) : وهو إسم آخر لإختصار CPC يعني لا فرق كبير بينهما ، يعني أيضا ربح المال عن كل نقرة يقوم بنقرها الزوار على الإعلانات المتواجدة في موقعك.
     3- CPM وهو إختصار لجملة ( Cost Per Mile/Thousand ) : وهي تعني العائد من الربح الذي تجنيه عن كل ألف ظهور للإعلانات الموجودة في موقعك .
     4- CPI وهي إختصار لجملة ( Cost Per Impression ) : وهي تعني العائد لكل ظهور للإعلانات في صفحة.
     5- PPI وهي إختصار لجملة ( Pay Per Impression ) : وهي أيضا مشابهة لإختصار CPI بل نفس المعنى.

     6- CPA وهي إختصار لجملة ( Cost Per Action - Acquisition ) : وتعني العائد لكل عملية شراء أو تسجيل في موقع ما أو إذخال معلومات ما أو تحميل ملف معين وإلى ما غير ذالك ...

     7- CTR وهي إختصار لجملة ( Click Through Rate ) : وهي لحساب النسبة المئوية لعدد النقرات على عدد الظهور.

     8- VTR وهي إختصار لجملة ( View Through Rate ) : وهي النسبة المئوية لمدى نجاح الحملة الإعلانية أو الإعلان ، هل يتلقى زيارت كثيرة؟ هل هو مستهدف من العديد من الزوار؟ وهي مخصصة للمعلن بحيث تمنحه فكرة عن نجاح او فشل الحملة الإعلانية التي يقوم بها لجلب المزيد من الزوار.

     9- eCPM وهي إختصار ( Effective Cost Per Thousand Impressions ) : وهي النسبة المئوية المخصصة لتتبع مدى نجاح محتوى موقعك ، حيث بإمكانك تتبع أي معلن يدفع أكثر مقابل النقرة وما شكل الإعلان الذي يتلقى نقرات أكثر ، وأيضا مفيد للمعلن بحيث يمكن من خلال تتبع مدى فعالية الحملة الإعلانية.

     كانت هذه هي أشهر الإختصارات التي نصادفها دائما في جميع المواقع الربحية مثل أدسنس وشركات أخرى ، وذالك لمساعدة الناشر والمعلن لتحسين جودة المحتوى الموقع ومكان الإعلانات ومقاس كذالك.
google-playkhamsatmostaqltradent